المهريون يوقفون أعمال شركة نفط سعودية

اخترنا لك

المهرة-الخبر اليمني:

قالت مصادر محلية في محافظة المهرة إن مواطنون من أبناء المحافظة وجنود من أفراد اللواء 11 مشاه أوقفوا عمالا يتبعون شركة سعودية كانوا يعملون لمد أنبوب نفط من الأراضي السعودية إلى البحر الأحمر.

ووفقا للمصادر فقد كان عمال الشركة السعودية يقومون  بالحفر لعملية تمرير الأنبوب.

وكانت وسائل إعلامية قد نشرت الشهر الماضي وثيقة عن تقدّم “شركة “هوتا” للأعمال البحرية، برسالة إلى السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تشكره من خلالها لطلبه التقدّم بالعرض المالي والفني لتصميم وتنفيذ ميناء تصدير النفط، وتؤكد أنها ستقوم بترتيب زيارة ميدانية إلى الموقع والقيام بالمسوحات اللازمة لتقييم المشروع، فيما لم تفصح الرسالة عن اسم الموقع”.

واستأتف أبناء محافظة المهرة الاعتصامات الثورية السلمية ضد تواجد القوات السعودية في سواحل المسيلة وذلك بعد تعليق الاعتصامات بناء على اتفاق مع السعودية لرفع قواتها في غضون شهرين ولم يتم الالتزام به من قبل الأخيرة وتم التعزيز بقوات إضافية.

ورفع المتظاهرون في المهرة شعارات مناوئة للتحالف من بينها رفض التواجد العسكري السعودي ورفض صناعة الأزمات في المحافظة.

وقال الشيخ القبلي علي سالم الحريزي إن ” الاعتصام في المسيلة يأتي اعتراضا على تواجد القوات السعودية في سواحل المسيلة، مؤكدا أنها أصبحت مركز للقوات السعودية المحتلة”.

وأضاف: “سواحل المهرة اليوم كلها معسكرات سعودية من الدمخ إلى حوف، وهو ما يحرم أبناء المهرة من ساحل المحافظة بشكل كامل كما حرموا من المطار وكثير من المناطق التي احتلتها القوات السعودية في المحافظة”

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة