الإنقاذ الدولية تؤكد على شراكتها مع حكومة صنعاء

اخترنا لك

صنعاء-الخبر اليمني:

قال رئيس لجنة الإنقاذ الدولية وزير الخارجية البريطاني الأسبق ديفيد ميليباند إن أطرافا دولية تعمل لإبقاء ما يدور في اليمن بعيدا عن أنظار العالم.

وأكد ميليباند أثناء لقاء جمعه برئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط إن استمرار  الحالة الراهنة سيؤدي إلى تفاقم معاناة السكان وزيادة في سفك الدماء الأمر الذي يؤثر بدورة على سرعة التوصل إلى اتفاق بين أطراف الصراع.

وقال: من المؤسف أن بلدا عريقا مثل اليمن يوصف الآن بأنه الأزمة الأكبر على مستوى العالم في الوقت الذي توجد فيها أطرافا دولية تعمل لإبقاء ما يدور في اليمن بعيدا عن أنظار العالم ” .. معربا عن قناعته أن الأوضاع ستزداد تفاقما أكثر مع تدهور الأوضاع في الحديدة.

وأضاف: مسؤوليتي نقل ما شاهدته إلى المجتمع الدولي والعالم الذي ينبغي أن يستفيق ويفتح عينيه على حقيقة ما يجري في اليمن “.

وكان ميليباند قد التقى رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور مؤكد على شراكة منظمته مع الحكومة وتقديره لمؤسساتها وأجهزتها المعنية وإسنادها المسئول للمنظمات الإنسانية وبرامجها الجاري تنفيذها في كافة القطاعات المتصلة بالجوانب الإنسانية على مستوى اليمن.

وزار رئيس لجنة الإنقاذ الدولية  ديفيد ميليباند العاصمة صنعاء برفقة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي للإطلاع عن كثب على معاناة الشعب اليمني.

 

أحدث العناوين

America reveals the “Houthi” strategy of targeting “Eisenhower” and expectations of “lethal” attacks

On Thursday, the US revealed a new strategy employed by the "Houthis" in targeting foreign battleships in the Red...

مقالات ذات صلة