ظريف: واشنطن تواجه ملفين في المحكمة الدولية

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، اليوم الخميس أن “الولايات المتحدة انتهكت حتى المعاهدات التي وقعتها، ولذلك فهي تواجه ملفين في المحكمة الدولية”.

وأضاف ظريف في تغريدة له على صفحته على “تويتر”  أن الولايات المتحدة وصفت الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بأنه اتفاق فردي بين حكومتين، وادعت أنها بصدد عقد معاهدة جديدة، مشدداً أن “هذا غير صحيح، فهذا الاتفاق دولي حظي بتأييد قرار صادر من مجلس الأمن الدولي”.

وزير الخارجية الإيراني أرفق كلامه بمقطع فيديو أثناء إلقاء كلمة لبراين هوك رئيس فريق العمل الخاص بإيران بالإدارة الأميركية في مؤسسة “هودسن” المحافظة، حيث اعتبر أن الاتفاق النووي بأنه اتفاق فردي بين الحكومة الإيرانية والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وقال إن “واشنطن الآن بصدد عقد معاهدة مع إيران لتقييد البرنامج الصاروخي والنووي الإيراني بشكل متزامن، وتتم المصادقة عليها في مجلس الشيوخ”.

ويظهر الفيديو (الذي ارفقه ظريف مع تغريدته) مقطعاً عن التعامل القاسي لمسؤولي “هودسن” مع احتجاج الناشطة الأميركية المؤيدة للسلام ميدي بنجامين، على تصريحات هوك، وكتب ظريف “يبدو أن الولايات المتحدة إنما تستهزئ بالدعوات للسلام.. ألا تخجلون؟”.

كما تطرقت الناشطة الأميركية إلى دعم الولايات المتحدة للسعودية، واصفة الرياض بأنها “تشكل أكبر تهديد للعالم”.

وأشارت الناشطة الأمريكية المؤيدة للسلام ميدي بنجامين إلى حرب اليمن، قائلة “كيف تتجرأون على الحديث عن قضية اليمن في حين أن القصف السعودي يقتل الشعب اليمني”.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة