بعد عام في المعتقل.. السعودية تحكم بسجن المعارض القحطاني 5 سنوات

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

قال حساب “معتقلي الرأي”، أمس الخميس، أن محكمة سعودية أطلقت عدة أحكام وفرضت إجراءات مشدّدة على عضو اتحاد قوى المعارضة في جزيرة العرب، الشيخ محمد بن دليم القحطاني.

وحكم النظام السعودي على القحطاني بالسجن 5 سنوات مع وقف التنفيذ بعد انقضاء نصف المدة ، إضافة إلى منعه من السفر مدة 10 سنوات وفقا لحساب “معتقلي الرأي” رصده “الخبر اليمني”.

الحساب أشار أيضا إلى أن المحكمة “قضت أيضاً بمنع القحطاني من الظهور والتواصل الإعلامي مدة 10 سنوات، وإغلاق جميع حساباته”، فضلاً عن فرض “غرامة مالية”.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الشيخ القحطاني قبل نحو عام، ويعاني من إهمال صحي شديد وسوء التغذية، ومشاكل في القلب، بحسب ما ذكر  حساب “معتقلي الرأي”.

والقحطاني عضو “اتحاد قوى المعارضة في جزيرة العرب”، والذي أُعلن تأسيسه العام الماضي، من قِبل قوى سياسية سعودية في المنفى.

اتحاد قوى المعراضة في جزيرة العرب الذي أسسه القحطاني أصدر بيان استنكر فيه الحكم ووصفه بـ”الظالم”، مبيّناً أن الشيخ القحطاني مارس “حقوقه المشروعة في الدعوة للإصلاح السياسي السلمي، وحق الشعب في التجمّعات السياسية السلمية، الذي تقرّه الشريعة الإسلامية”

وتعتقل السلطات السعودية 2614 ناشط وإعلامي وداعية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة