منظمة كير: مخزون الطعام في اليمن سينفد خلال شهرين

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

طالبت منظمة كير الدولية المجتمع الدولي بالعمل على إعادة فتح ميناء الحديدة باعتباره المنفذ الرئيسي لوصول إمدادات الغذاء إلى اليمن.

وحذرت كير من أنه حسب تقديراتها المعتمدة على إحصاءات منظمة الغذاء الدولية فإن مخزون الطعام في اليمن لايكفي المواطنين لفترة طويلة وأنه قد ينفد في فترة تتراوح بين شهرين او ثلاثة أشهر.

وقال جون مويج مدير مكتب المنظمة الدولية قوله إنه “بمجرد إغلاق ميناء الحديدة بشكل نهائي فسيكون لدينا الملايين من المواطنين الذين يجدون أي طعام”.

ونشرت جريدة الاندبندنت موضوعا مطولا عن الأوضاع في اليمن وأحدث التطورات على الصعيد الإنسانية

وقال الصحيفة إن أكثر من 8 ملايين شخص في اليمن يعيشون على شفا مجاعة كبرى وصفتها الأمم المتحدة بشكل متكرر بأنها أسوأ كارثة إنسانية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت الجريدة إن ميناء الحديدة يستقبل نحو 70 في المائة من إجمالي الإمدادات الغذائية والطبية التي تصل إلى اليمن موضحة أن هذه النسبة كانت تصل إلى 90 في المائة قبل بدء الحرب.

وقال تقرير لمنظمة  “أنقذوا الأطفال” الدولية،إن “ملايين الأطفال لا يعرفون متى ستأتي وجبتهم التالية أو ما إذا كانت ستأتي أصلاً”. وأضافت “في مستشفى قمتُ بزيارته في شمال اليمن، كان الأطفال ضعفاء لدرجة أنهم لم يقووا على البكاء وأجسادهم كانت نحيلة جدا بسبب الجوع”. وحذّرت من أن “هذه الحرب تهدّد بقتل جيل بأكمله من الأطفال اليمنيين الذين يواجهون أخطارا متعددة من القنابل إلى الجوع إلى أمراض يمكن الوقاية منها مثل الكوليرا”.

أحدث العناوين

Air alert to protect American aircraft carrier in the Red Sea

On Thursday, American aircraft have intensified their air sorties over Yemen, fearing of targeting the aircraft carrier stationed in...

مقالات ذات صلة