قلق اسرائيلي من قرار روسي تسليم سوريا منظومة صواريخ “إس-300”

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، عن خطط تسليم سوريا منظومة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات، وذلك بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية فوق مياه البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع  الرئيس السوري بشار الأسد ، لمواجهة تدابير الرد على حادثة تحطم الطائرة الروسية “إيل-20” في سوريا.

بيان الكرملين قال : “بمبادرة من الجانب السوري جرى اتصال هاتفي بين رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين ورئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد… أخطر الرئيس الروسي نظيره بقرار تنفيذ عدد من التدابير بهدف توفير الأمن للعسكريين الروس في سوريا وتعزيز منظومات الدفاع الجوي في هذا البلد، بما في ذلك تسليم الجمهورية العربية السورية منظومات الدفاع الجوي الصاروخية “إس-300”.

وكانت الرئاسة السورية قد أصدرت بيانا جاء فيه: “بوتين أبلغ الرئيس الأسد، خلال اتصال هاتفي، بأن روسيا ستطور منظومات الدفاع الجوي السورية وتسلمها منظومة إس-300 الحديثة”، محملا إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة”.

وفي المقابل رفض الجيش الإسرائيلي التعليق عن الخطط التي أعلنتها روسيا، اليوم الاثنين، بإمداد سوريا بأنظمة الدفاع الجوي “إس 300″، لكنه قلقة بهذا الشأن ، حيث تعتبر اسرائيل منظومة إس300  تعد أكثر تطورا مقارنة بكل الأنظمة الصاورخية المضادة للطائرات الموجودة لدى السوريين حيث باستطاعتها إسقاط صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150كم،وليس فقط الطائرات.

 

أحدث العناوين

الطلاب المناهضون للإبادة يتعهدون بإلغاء ارتباط جامعاتهم بالاحتلال

بعد ساعات من إغلاق المسؤولين لمخيم ناشئ في جامعة برينستون صباح الخميس، سيطر مئات الطلاب على الفناء المركزي في...

مقالات ذات صلة