بكين: ألمانيا أكبر مصدر للسيارات إلى الصين بدلاً عن واشنطن بسب ترامب

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

أكد نائب وزير التجارة الصيني، وانغ شو ون، الثلاثاء، إن ألمانيا باتت أكبر مصدر للسيارات إلى السوق الصينية، متجاوزة الولايات المتحدة، بسبب الحرب التجارية التي تشنها الأخيرة على بلاده.

وقال وانغ شوون في مؤتمر صحفي، أن بلاده مضطرة: “للرد على الولايات المتحدة في نزاعهما التجاري، كما أن المصدرين الأمريكيين بمن فيهم موردو الغاز الطبيعي المسال سيتضررون”، مشيراً إلى أن “الرد الصيني سيخلق فرصاً لدول أخرى”.

ووفقا لبيانات موقع “Statista”، فقد تصدرت الصين في 2017 أسواق السيارات في العالم من حيث عدد السيارات المباعة، حيث بيع في السوق الصينية أكثر من 24 مليون سيارة.

وبدأت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، تطبيق رسوم جمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، كانت أعلنتها الأسبوع الماضي؛ وتبلغ نسبة الرسوم على حزمة الواردات الجديدة 10%، في تطور للحرب التجارية بين البلدين.

وكان الرئيس الامريكي ترامب أكد في كلمة له اليوم في انطلاق الدورة الــ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، أن واشنطن فرضت رسوم جمركية على الصين بــ250 مليار دولار.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة