أبناء عدن: المنح السعودية والإماراتية لتشغيل الكهرباء وعود كاذبة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

استنكر جنوبيون التصريحات الأخيرة للسعودية بشأن تقديم منحة مالية من السعودية تقدر بملايين الدولارات من أجل تغطية تشغيل محطات الكهرباء في عدن ، متهمين السعودية بالكذب على أبناء الجنوب وتكرار الوعود الرسمية الكاذبة والغير مسؤولة.

وقالت مواطنون أن عدن تشهد انقطاعا للتيار الكهربائي بعدن بسبب انعدام مادة الديزل لتشغيل محطات الكهرباء بعدن والمحافظات الجنوبية.

وكانت السعودية أعلنت قبل أكثر من شهر عبر سفيرها “آل جابر” منح مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات الجنوبية بقيمة (60 ) مليون دولار شهريا على مدار الساعة، وهو ما ينفيه أبناء الجنوب ، مؤكدين أن محطات الكهرباء في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية لم تحصل على أية مشتقات نفطية لتشغيلها بل زاد من انقطاع التيار الكهربائي، مشيرين إلى أن السعودية فضحت نفسها بعدم مصداقيتها مع الجنوبيين وأن منحها المالية مجرد تصريحات جوفاء بحسب وصفهم.

واعتبر أبناء عدن أن إعلان السعودية عن هذه المحنة جاء لتخدير أبناء الجنوب عقب السخط الشعبي والمظاهرات الداعية برحيل السعودية والإمارات وإسقاط حكومة هادي بسبب انهيار العملة وتدني الاوضاع الاقتصادية والأمنية.

وكشف مسؤولين في مؤسسة الكهرباء بعدن أن الإمارات لم تفي بوعدها بعد أن أعلنت تقديم 120 ميجا لكهرباء عدن قبل شهور وأن هذه المولدات لم تصل حتى الآن.

وتشهد محافظة عدن الخاضعة لسيطرة الإمارات ،انقطاع مستمر للتبار الكهربائي في ظل انعدام المشتقات النفطية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة