صحيفة أمريكية: واشنطن تبدأ بسحب أنظمة صواريخ باتريوت من دول خليجية

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

ذكرت  صحيفة وول ستريت جورنال أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ستسحب أربعة أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين الشهر المقبل، ما أثار هذا القرار  قلق دول خليجية.

وأشار التقرير إلى أن نظامين لصواريخ باتريوت سيسحبان من الكويت وواحدا من الأردن وآخر من البحرين ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تشير إلى تحول التركيز عن الصراعات القائمة منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط وأفغانستان إلى التوترات مع الصين وروسيا.

وعلقت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي على هذا الإعلان قائلة إن ما يتردد عن سحب الولايات المتحدة بعض البطاريات المضادة للطائرات وصواريخ باتريوت من الكويت ودول أخرى في المنطقة إجراء داخلي روتيني.

وقال متحدث باسم الأركان الكويتية إن أنظمة الدفاع كانت لحماية القوات الأمريكية في قاعدة الدوحة، وأن هذه العملية تمت بالتنسيق معها، مؤكدة، أي هيئة الأركان الكويتية، أن منظومة صواريخ الباتريوت الكويتية تؤمن الحماية والتغطية الكاملة للحدود الجغرافية لدولة الكويت.

وكان الرئيس الامريكي ترامب هدد أمس خلال كلمته في الامم المتحدة دول الخليج أن تدفع مقابل الحماية العسكرية الأمريكية ، في محاولة لابتزازها بنظر مراقبون.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة