لافروف يكشف عن طريقة لإضعاف الدولار الأمريكي

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

في إطار الرد الروسي على الحرب التجارية التي تشنها واشنطن ضدها ، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تخلي الدول عن استخدام الدولار في تسوية المدفوعات الناجمة عن المبادلات التجارية يؤدي إلى إضعاف نفوذ الولايات المتحدة.

ونقلا عن وكالة (سبوتنيك الروسية عن لافروف قوله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك اليوم السبت “إن الدول المهتمة بمستقبلها بدأت تبحث عن سبيل للخروج من التبعية للعملة الأمريكية بعد شروع الولايات المتحدة باستغلال مكانة الدولار الأمريكي في النظام المالي النقدي العالمي”.

وأوضح لافروف أن روسيا بدأت تستخدم العملات المحلية في تسوية المدفوعات الناجمة عن المبادلات التجارية مع الصين وغيرها من الدول.

ودعا لافروف دول العالم إلى  استمرارها التخلي عن الاعتماد على العملة الأمريكية في سداد المدفوعات ما سيضعف الولايات المتحدة والنفوذ الأمريكي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في الـ 11 من الشهر الجاري عن تأييد بلاده والصين لاستخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية المتبادلة بين البلدين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة