صنعاء.. الحكم بإعدام 3 مدنيين بتهمة التخابر مع دول التحالف

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت حكما يقضي بإعدام ثلاثة مدانين بالتخابر والإدلاء بمعلومات لدول التحالف الذي تقوده السعودية.

وقتل طيران التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات منذ أكثر من 3 سنوات ،آلاف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ نقلا عن مصدر قضائي إن المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء قضت في جلستين لها اليوم برئاسة القاضي عبده راجح رئيس المحكمة بإعدام ثلاثة مدانين بالتخابر وإعانة دول التحالف.

وقالت المصاادر أن المحكمة أصدرت حكم الإعدام تعزيرا لأحد الثلاثة المحكومين وهو عقبة جمال عبدالله ناصر لإدانته بجريمة إعانة التحالف وتجنيد 40 شخصا وإرسالهم إلى مأرب للقتال في صفوف التحالف.

كما أصدرت المحكمة حكما آخرا قضى بالإعدام تعزيرا لكل من علي صالح العبيدي ومراد حسن صالح العبيدي لإدانتهما بالتخابر مع دولة أجنبية وإعانة دول التحالف ورصد تحركات الجيش واللجان الشعبية بهدف قصفهم من قبل طيران العدوان مقابل راتب شهري”.

وقالت الوكالة أن المحكمة عقدت جلسة ثالثة لمحاكمة 24 متهما بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي وبريطانيا وأمريكا وتم تأجيل النظر في قضيتهم لمدة شهر، وعقدت أيضا جلسة رابعة لمحاكمة خلية صنعاء للاغتيالات والتي تضم خمسة متهمين حيث تم تأجيل قضيتهم إلى السبت المقبل.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة