الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا أعمالهم بسب التحالف

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم السبت، فقدان 8 ملايين يمني سبل العيش بسبب الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودي  على اليمن.

وقال البرنامج الانمائي في صنعاء، عبر تغريدة  على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه بهدف التخفيف من حدة الفقر، تم خلق 6 ملايين و100 ألف يوم عمل لقرابة 264 ألف عامل يمني، ضمن جهود الاستجابة الطارئة للأزمة في البلاد بدعم من البنك الدولي.

ولفت إلى أنه في ظل فقدان هؤلاء لسبل عيشهم، هناك 22.2 مليون يمني بحاجة للمساعدة الإنسانية.

وتسبب حرب التحالف على اليمنيين بالكثير من الكوارث الانسانية وفقا لتقارير دولية بدء من عدد القتلى وسط المدنيين معظمهم ن الاطفال والنساء حيث قتل وجرح عشرات الآلاف ، كما انتشرت  الامراض والاوبئة في مقدمتها وباء الكوليرا والدفيتريا ، ويواصل التحالف فرض الحصار على ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي منع من وصول المساعدات الانسانية ، وتمنع دول التحالف أي مبادرات واتفاقيات مع الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة اليمنيين ، كان أخرها منع وصول طائرات الامم المتحدة لنقل الجرحى والمرضى عقب اتفاقية بناء جسر جوي إنساني بين الامم المتحدة وصنعاء الشهر الماضي.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة