واشنطن تهدد بفرض حصار بحري على روسيا

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

هددت واشنطن بحصار روسيا بحريا ، حيث صرح وزير الداخلية الأمريكي ريان زينكي، بأن البحرية الأمريكية تستطيع أن تحاصر روسيا إذا لزم الأمر لمنعها من السيطرة على إمدادات الطاقة في الشرق الأوسط كما تفعل في أوروبا، وفقا لصحيفة “واشنطن إيكزامينر”.

ووفقا لصحيفة أن الوزير الامريكي قال، في مؤتمر صحفي خلال احتفالية برعاية “اتحاد مستهلكي الطاقة”، إن “لدى الولايات المتحدة هذه القدرة بفضل أسطولنا البحري، للتأكد من أن الممرات البحرية مفتوحة، وإذا لزم الأمر، للحصار… للتأكد من أن إمدادات الطاقة الروسية لا تذهب إلى السوق”.

واعتبر زينكي أن بيع منتجات الطاقة مصدر الدخل الأساسي للاقتصاد الروسي، موضحا أن روسيا تلعب دورا نشطا في الشرق الأوسط، لأنها تريد بيع إنتاجها من النفط والغاز في هذه المنطقة، مثلما تفعل في أوروبا”، مشيرا إلى أن الوضع مع إيران يشبه إلى حد كبير الوضع مع روسيا، قائلا إن هناك خيارين لحل هذه القضايا.

وأضاف زينكي: “هناك خيار عسكري، لا أفضل استخدامه. وهناك خيار اقتصادي، وهو ممارسة الضغط وإبعاد منتجات الطاقة الروسية عن السوق. ونحن قادرون على القيام بذلك لأن الولايات المتحدة هي أكبر منتج للنفط والغاز”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة