الحديدة.. احتجاجات أمام الأمم المتحدة بسبب حصار التحالف للميناء

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

نظم عمال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بمحافظة الحديدة احتجاجا على استمرار سياسية تجويع الشعب اليمني من خلال الحصار والحرب الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية على ميناء الحديدة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

المشاركون نددوا واستنكروا باستمرار الحصار  على ميناء الحديدة من قبل التحالف ، محملين مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية السكوت على هذه الجرائم التي يمارسه التحالف.

وأعلن بيان المحتجين استمرار فرض القيود على وصول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية والأدوية إلى ميناء الحديدة من قبل دول  التحالف بقيادة السعودية، مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلزام التحالف بسماح دخول السفن التي تحمل المساعدات الضرورية والمواد الاغاثية والادوية وفك الحصار جوا وبرا وبحرا.

وطالب المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان وجميع أحرار العالم بالوقوف مع الشعب اليمني ورفع الظلم عنه عن طريق وقف حرب التحالف ورفع الحصار الجوي والبحري والبري ودفع مرتبات الموظفين المقطوعة منذ أكثر من سنتين والتخفيف من معاناة الناس وإيقاف التدهور الاقتصادي غير المسبوق الذي يمر به الشعب اليمني حاليا نتيجة الحصار والحرب.

و تستقبل الموانئ نحو ٧٠% من احتياجات اليمن الأساسية والضرورية رغم ما تمر به عملية دخول السفن من تفتيش وقيود من خلال آلية الأمم المتحدة للتحقيق والتي تبدو تعسفية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة