صنعاء تبدأ إجراءتها الاقتصادية وتضبط 40 شركة صرافة مخالفة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

في أول إجراء ما بعد قرار صنعاء إعلان حالة الطوارئ الاقتصادي ، ضبطت حملة أمنية أكثر من 40 شركة ومحل صرافة مخالفة في أمانة العاصمة.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية نقلا عن مصدر في اللجنة الاقتصادية العليا أنه تم تنفيذ حملة واسعة لضبط شركات ومحال الصرافة لتلاعبها بأسعار الصرف والتعامل بعملة محظورة في أمانة العاصمة تنفيذا لتوجيهات ما يسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى، وهو أعلى سلطة في صنعاء.

اللجنة الاقتصادية أوضحت أنه سيتم تنفيذ حملات مشابهة في المحافظات التي تحت سيطرت قوات صنعاء، مشيرة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة إجراءات ستتخذ خلال الأيام القادمة بهدف الحد من تأثيرات المضاربة بالعملة التي تحصل في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والشرعية.

وبحسب الوكالة فإن هذه الإجراءات هي فقط للحد من التأثيرات ، مضيفة أن الحل الرئيسي هو سحب العملة المطبوعة مؤخرا من قبل حكومة الشرعية وإعادة تصدير النفط والغاز.

ويحمل اليمنيون في احتجاجات غاضبة في المحافظات الجنوبية التحالف والشرعية مسؤولية ما يحدث من انهيار للعمة الوطنية وتدهور للأقتصاد الوطني .

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة