“نيويورك تايمز” تكشف عن فضيحة مالية لترامب قد تطيح به

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قالت صحيفة أمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شارك فى مخالفات ضريبية شملت حالات احتيال، ساعد خلالها هو وأشقاؤه والديهم على التهرب من ضرائب تصل قيمتها لملايين الدولارات.

صحيفة نيويورك تايمز  قالت في تحقيق  لها أنها استشهدت فيما ذهبت إليه بهذا الصدد بأكثر من مئتي إقرار ضريبي حصلت عليها، يعود تاريخها لتسعينيات القرن الماضي ، مشيرة إلى أنها بنت هذا التحقيق على “مجموعة من الإقرارات الضريبية السرية، والسجلات المالية، كشف أن ترامب حصل من نشاط والده فريد ترامب على ما يعادل اليوم تقريباً 413 مليون دولار.

وأفادت الصحيفة بأن الرئيس الأمريكي أنشأ هو وإخوته شركة سرية لإخفاء ملايين الدولارات من الهدايا التي تلقوها من والديهم.

وأظهرت السجلات والمقابلات أن دونالد ترامب ساعد والده في الحصول على تخفيضات ضريبية غير ملائمة بقيمة ملايين الدولارات، وساعد ترامب في صياغة استراتيجية لتقليل قيمة ممتلكات والديه العقارية بمئات الملايين من الدولارات على الإقرارات الضريبية، ممَّا أدى لتخفيض حاد في فاتورة الضرائب عندما تم نقل تلك الممتلكات إليه وإلى إخوته.

ورغم أن ترامب كرر مراراً أثناء حملته الانتخابية أنه جمع ثروة كبيرة دون مساعدة والديه؛ فإن الحسابات التي أوردتها الصحيفة كشفت وجهاً آخر لكيفية جمع ترامب ثروته.

وفي رد على تحقيق صحيفة نيويورك تايمز أبلغ تشارلز هاردر، محامي ترامب، الصحيفة بأن التقرير غير دقيق، في حين اعتبر البيت الأبيض أن هذا التقرير “مضلل”.

وأكد المحامي أن موكله “لم يتدخل على الإطلاق في الاستراتيجيات التي انتجها والداه بخصوص الضرائب”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة