الحوثي يدعو إلى “ثورة جياع”

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

جدد زعيم حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي الدعوة إلى تحييد الاقتصاد الوطني والنأي به عن الاستخدام كأداة في الحرب التي يقودها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وقال الحوثي في خطاب متلفز اليوم إن التحالف اتخذ سلسلة من الإجراءات بهدف الإضرار بالاقتصاد اليمني ومفاقمة معاناة المواطنيين وفي مقدمة ذلك تشديد الحصار ونقل البنك المركزي  وطباعة الكميات الكبيرة من العملة اليمنية في روسيا من غطاء نقدي.

وأشار إلى أن” تحكم قوى العدوان والخونة بالغاز والبترول في #مارب و #شبوة و #حضرموت وعدم الاستفادة من عوائده بـ #الدولار في توفير احتياجات التجار له أثرت على إيرادات البنك المركزي في #صنعاء”.

ودعا الحوثي الحكومة إلى تفعيل الريال الالكتروني والوسائل البديلة التي تحتاج لمساندة من كل أصحاب الخبرة والاختصاص منوها إلى ضرورة “الاتجاه بشكل كبير إلى الزراعة من أجل الحصول على الغذاء وتقليل الإستيراد من الخارج”
وحذر الحوثي ممن يحاول توجيه السخط إلى الداخل ويسعى للقيام بثورة على نفسه.

وقال:علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو، لا أن نثور على أنفسنا، مضيفا: الثورة في الجنوب هي فعل صحيح لأنها ثورة على من تسبب بالمشكلة الاقتصادية في كل #اليمن .

 

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة