موانئ البحر الأحمر تنفي مزاعم الشرعية باحتجاز سفن نفطية في ميناء الحديدة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

نفى رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الأخبار التي أعلنها التحالف بقيادة السعودية عن احتجاز قوات حكومة الانقاذ التابعة لصنعاء عشر سفن نفطية في ميناء الحديدة.

وأكد يحي شرف”أن الحركةَ في ميناء الحديدة تسير بشكل طبيعي وأنه لا توجد عشر سفن نفطية أو تجارية في ميناء الحديدة وما تتداوله وسائل إعلام التحالف السعودي كذب وافتراء” ، بحسب بيانه له.

وفي المقابل اعتبرت وزارة النفط بحكومة الانقاذ بصنعاء ما تقوم به السعودية من محاولات مد انبوب النفط السعودي يمر  بصحراء الربع الخالي على حدود محافظة حضرموت ثم إلى محافظة المهرة ومنها إلى البحر العربي انتهاك للمواثيق والقوانين الدولية وسيادة الجمهورية اليمنية ، متهما السعودية بنهب ثروات اليمن بتواطؤ من الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي.

وزارة النفط في بيان لها قالت أن التدخل السعودي ونهب ثروات الوطن والعبث بها والإضرار بالاقتصاد الوطني يتوجب وضع حد حاسم وحازم للتدخلات السعودية والأطماع التوسعية والخطط التآمرية ضد اليمن، موضحة أن مد الأنبوب قوبل برفض وتحرك شعبي من قبل أبناء محافظة المهرة”.

ويواصل التحالف بقيادة السعودية حربها على اليمن وفرض حصار خانق على ميناء الحديدة ومطار صنعاء ويمنع وصول المساعدات الانسانية والمشتقات النفطية ، إضافة إلى الحرب الاقتصادية التي تشنها السعودية على اليمن أخرها انهيار العملة الوطنية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة