الإصلاح يسحب قواته من نهم ومارب لإرسالها نحو الجنوب

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

قال مصدر عسكري في محافظة مارب إن حزب الإصلاح قرر التعامل بحزم مع تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي للسيطرة على مؤسسات الدولة واستكمال الانقلاب على حكومة الشرعية.

وأشار المصدر إلى أن حزب الإصلاح حشد قوات عسكرية كبيرة يوم أمس الأحد بإتجاه محافظة شبوة، كدفعة أولى لمساندة قوات الشرعية المرابطة في المحافظة واستعادة  السيطرة على ميناء بلحاف الذي سيطرت عليه قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات يوم الجمعة الماضية.

ووفقا للمصدر فإن حزب الإصلاح  قام مساء أمس بسحب المئات من أفراده في جبهة نهم نحو معسكرات في مارب ومن المتوقع أن يتم  إرسالهم مع قوات أخرى عمل الإصلاح على إعدادها خلال الأشهر الماضية نحو محافظة عدن.

ومن المتوقع أن تشهد مدينة عدن مواجهة دامية في ظل إصرار المجلس الانتقالي الموالي للإمارات على السيطرة على مؤسسات الدولة واستكمال الانقلاب على حكومة الشرعية، وحشد القوات العسكرية لذلك.

وقالت قناة صوت الجنوب الإخبارية على التليجرام إن النخبة الشبوانية الموالية للإمارات حشدت قوات عسكرية ضخمة مكونة من اطقم ومدرعات  بقيادة المقدم خالد منصور السليماني الى معسكر الشهداء تحسبا لأي تقدم لقوات الإخوان في مأرب بإتجاه شبوة.

وأشارت القناة إلى أن هذه التعزيزات وصلت  عصر اليوم “عقب تحركات مشبوهة للميليشيا الاخوانية باتجاه عاصمة المحافظة عتق”

وتتداول مواقع إخبارية أنباء عن قيام المجلس الانتقالي بسحب قوات من جبهة الساحل الغربي بإتجاه عدن لمواجهة تحشيد حزب الإصلاح.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة