بلومبرغ: مصر ستبدأ استيراد الغاز من اسرائيل مارس المقبل

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قالت شركة مصرية أن مصر ستبدأ في استيراد الغاز الطبيعي من الاحتلال الاسرائيلي بحلول شهر مارس/آذار، بموجب اتفاق بقيمة 15 مليار دولار.

وأوضح “محمد شعيب” الرئيس التنفيذي لشركة “غاز الشرق” وهي شريك مصري كبير في خط الأنابيب، في مقابلة مع “بلومبرغ”: إن الإمدادات ستبدأ بـ100 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا في الربع الأول من 2019، وسترتفع تدريجيا إلى 700 مليون قدم في اليوم كحد أقصى.

وأضاف شعيب: “نتوقع أن يكون الخط في حالة جيدة.. ونستهدف أن يصل الخط إلى سعته الكاملة أو الحد الأقصى لمعدل التدفق في غضون ثلاث سنوات” .

واتفقت شركة “غاز الشرق”، والشركات التي تقوم بتطوير أكبر حقول الغاز الطبيعي في (إسرائيل)، الشهر الماضي على شراء 39% من أسهم شركة خط أنابيب غاز شرق المتوسط  East Mediterranean Gas Co التي تملك خط الأنابيب الذي يربط جنوب (إسرائيل) بشبه جزيرة سيناء في مصر، ما يزيل العقبة القانونية الرئيسية التي ظلت لمدة 10 سنوات أمام عقد التصدير (الذي وقع في فبراير/شباط).

وتم إنشاء شركة غاز شرق المتوسط المصرية (EMG) في الأصل لتصدير الغاز المصري إلى (إسرائيل)، لكنه العقد ظل معطلا لمدة 6 سنوات تقريبا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة