أحداث وأصداءالعرض في الرئيسة

رويترز : مصدر سعودي أبلغ المخابرات البريطانية أن خاشقجي قُتل بجرعة مخدر زائدة

رويترز-الخبراليمني:

كشفت وكالة رويترز للأنباء معلومات جديدة تتعلق بمصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وقالت رويترز إن المخابرات البريطانية مقتنعة بأن جمال خاشقجي قُتل داخل القنصلية بجرعة مخدرة زائدة.

وأشارت إلى أن المسؤولون الأتراك يعتقدون أن خاشقجي كان يرتدي ساعة آبل يمكنها توفير موقعه كما نوهت إلى أن  طائرتا الفريق الأمني السعودي  تابعة للحكومة #السعودية.

وتتجه أصابع الإتهام إلى السلطات السعودية بتصفية الصحفي خاشقجي في قنصليتها في اسطنبول لاسيما مع وجود عدد من الأدلة التي ترجح صحة الإتهامات ومنها صور جمال خاشقجي أثناء دخول القنصلية وعدم تقديم السعودية حتى الآن صورا له أثناء خروجه من القنصلية وزعمها أن كاميرات القنصلية لا تصور.

وقالت واشنطن بوست إن المخابرات الأمريكية رصدت اتصالات لمسؤولين سعوديين يتحدثون عن خطة لاعتقال خاشقجي.

ونشرت صحيفة الصباح التركية صور ” 15مسؤولًا سعوديًا وصلوا مطار أتاتورك في أوقاتٍ مختلفة يوم 2 أكتوبر (تشرين الأول)، بدءًا من الساعات الأولى من الصباح وحتى عصر اليوم الذي شهد اختفاء الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، آخر  مكان شوهد فيه. لافتةً إلى أن هؤلاء السعوديون قد غادروا تركيا في اليوم نفسه، وأن بعضهم قد غادر على متن طائراتٍ خاصة، وهم المتهمون الرئيسيون في مقتل خاشقجي”

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا