للمرة الخامسة خلال أيام قلائل..ترامب: السعوديون سوف يدفعون

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ابتزازه للمملكة العربية السعودية وتعرية نظامها “الهش” حسب ما تشير تصريحاته قائلا للمرة الخامسة خلال أيام قلائل لا تتجاوز 15 يوما إنه لولا واشنطن لما ظلت الرياض موجودة.

قال ترامب واصفا علاقة بلاده بالسعودية”العلاقات ممتازة، وقلت لهم ‘إن عليهم أن يدفعوا ثمن الحماية العسكرية. السعودية دولة غنية جدا ولسنوات وسنوات لم تكن لتتواجد السعودية بدون الولايات المتحدة لأننا نحميهم، ولا يُدفع لنا مقابل تلك الحماية، يجب أن يدفعوا لنا، نحن ننفق مليارات ومليارات الدولارات لحماية السعودية، وقلت للملك سلمان: عذرا يا ملك يجب أن تدفع، قلت ذلك بوضوح، وسوف يدفعون”.

ورغم كل هذه التصريحات التي تستهدف النظام السعودي الذي لطالما زعم بن سلمان بأنه “نظام حزم وعزم” إلا أنه لا رد رسمي حتى الآن من قبل السعودية باستثناء رد خجول من ولي العهد محمد في مقابلة مع صحيفة بلومبيرج وصف فيه تصريحات ترامب بأنها “نقد صديق مقبول” وكلام غير دقيق، وقد كان هذا بعد التصريح الثالث لترامب، وفي الوقت الذي ما تزال العلاقات بين السعودية وكندا متوترة جراء انتقاد الأخيرة لانتهاكات حقوق الإنسان في الرياض.

وقال الرئيس الأمريكي في وقت سابق إنه لولا الولايات المتحدة لما استطاع الملك السعودي البقاء في الحكم لمدة اسبوعين وإن عليه أن يدفع.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 25/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ26/04/2024م...

مقالات ذات صلة