التحالف يمنع عُمان من إنقاذ العالقين في المهرة جراء إعصار”لبان”

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

تهدمت مئات المنازل ونزحت مئات الأسر في محافظة المهرة اليمنية المحادية لسلطنة عمان جراء الأثار الذي خلفها إعصار “لبان” ، فيما أعلنت السلطة المحلية ، اليوم الإتنين، جميع مناطق المحافظة منكوبة.

وفي محاولة لإنقاذ العالقين من أبناء المهرة جراء الإعصار، كشفت مصادر في السلطة المحلية أن التحالف منع السلطات العمانية السماح لمروحياتها إنقاذ العالقين جراء إعصار لبان، وذلك بعد طلب تقدمت بها عمان للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.

وبحسب المصادر المحلية فقد أوضحت السلطة المحلية سقوط ضحايا وتهدم عدة منازل وانيهار خدمات الكهرباء والمياه والطرقات بشكل كامل.

وقالت المصادر أن السلطات المحلية لم تقم بمسؤوليتها لمواجهة إعصار لبان المداري ، متهمين التحالف والسلطة المحلية بتجاهل المناشدات التي دعتها الأرضاد الجوية وضرورة الاستعداد للإعصار.

وأعلن مكتب الصحة بمحافظة المهرة، فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 وأجلاء أكثر 350 أسرة، لُـبان”التي ضربت محافظة المهرة خلال الساعات الماضية.  وأفادت غرفة عمليات مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، في بيان لها أن عدد الحالات المصابة جراء العاصفة المدارية الى 33 حالة في مديريات الغيضة – سيحوت – شحن – كما تم إجلاء أكثر من 350 أسرة الذين تضرروا من الحالة المدارية نتيجة سقوط بعض المنازل على ساكنيها، بمديرية الغيضة في مناطق العبري ومحيفيف ،وإسكان الجيش “.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة