بسبب قضية خاشقجي.. الريال السعودي يهبط أمام الدولار

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

امتدت الأثار المترتبة على مقتل الصحفي خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول سلبا على الريال السعودي ، حيث تراجع الريال السعودي أمام الدولار في السوق الفورية، اليوم الاثنين، لأدنى مستوى منذ يونيو 2017، كما صعدت العقود الآجلة للنفط بشكل حادٍّ.

وجاءت هذه التغييرات مع تزايد التوتّرات بشأن اختفاء الصحفي السعودي البارز، جمال خاشقجي، ما أثار العديد من المخاوف إزاء السعودية، وفق ما نشرت وكالة “رويترز”.

وبلغ السعر المعروض للريال السعودي 3.7514 للدولار الأمريكي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكّرة، اليوم الاثنين، وهو أضعف مستوى له منذ يونيو 2017، وفق ما نشر موقع “سي إن بي سي”.

ويربط البنك المركزي السعودي العملة عند 3.75 ريال للدولار، وغالباً ما تتحرّك العملة في نطاق بين 3.7498 إلى 3.7503.

وكان مؤشّر البورصة السعودية هبط، أمس الأحد، بنسبة 7%، مع بدء جلسات التداول، حسب بيانات موقع السوق المالية السعودية (تداول).

وأظهرت البيانات انخفاض أسهم 182 شركة مقابل ارتفاع سهم شركة واحدة فقط، مع توقّعات بانخفاض المؤشر وصولاً إلى 9%، حسب مراقبين.

وتعرضت الأسواق المالية السعودية لضغوط في الأيام القليلة الماضية، مع تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامببمعاقبة الرياض إذا اتضح أن خاشقجي قتل في قنصلية المملكة بإسطنبول، كما تقول السلطات التركية، وهو ما تنفيه الرياض.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة