الضالع.. الصحة بقعطبة تعلن عن وفاة حالة ثالثة بوباء الدفتيريا

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أعلن مكتب الصحة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، اليوم الاثنين، وفاة طفلة جراء إصابتها بوباء الدفتيريا، في ظل تجاهل حكومة هادي للوضع الصحي في المحافظة.

وذكر بيان صادر من مكتب الصحة في مديرية قعطبة بالضالع أن  الطفلة، سندس البدوي، توفيت اليوم بوباء الدفتيريا، وهي الحالة الثالثة التي توفيت جراء الإصابة بهذا الوباء، خلال أقل “من شهر، في مديرية قعطبة.

وقالت مصادر في مكتب الصحة أن مكتب الصحة بقعطبة يفتقر إلى الخدمات الخاصة بوباء الدفتيريا ، مشيرا إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة يتجاهل المناشدات المستمرة وإنقاذ المصابين.

وناشد مكتب الصحة التابع لوزارة الصحة بحكومة هادي جميع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، إلى التدخل والمساعده وتقديم الخدمات الصحيه اللازمه من اجل معالجة جميع الحالات المصابة، والحد من انتشار هذا الوباء في باقي مناطق وقري المديرية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، أنها سجلت 84 حالة وفاة بوباء الدفتيريا في 20 محافظة من أصل 23 وفي 191 مديرية من أصل 333، خلال خمسة أشهر فقط.

ويفرض التحالف بقيادة السعودية حصارا خانقا على اليمن ويمنع وصول الأدوية الخاصة بوباء الكوليرا والدفتيريا والمساعدات الانسانية وذلك بفرض حصار على ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي منذ أكثر من 3 سنوات ، وسط تحذير أممي باستمرار الحصار وأثره على الوضع الصحي والإنساني في اليمن.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة