مطالب بملاحقة الإمارات دوليا على خلفية عمليات الاغتيال في اليمن

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

طالبت منظمة الفيدرالية الدولية (إفرد)  المجتمع الدولي بملاحقة مسؤولين في السلطات الإماراتية قضائيا على خلفية استئجارهم شركة إسرائيلية لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان صحفي إن التحقيق الاستقصائي الذي أجراه موقع (BuzzFeed) الأمريكي وأكد  تورط مسؤولين من الإمارات باستئجار جنود سابقين في الجيش الأمريكي وتجنيدهم ضمن شركة أمنية خاصة مقابل مبالغ مالية؛ لارتكاب عمليات اغتيال ممنهجة في مدينة عدن جنوب اليمن.

ونوهت إلى أن عمليات اغتيال ارتكبها مرتزقة الإمارات من الجنود الأمريكيين، استهدفت دعاة وأئمة مساجد وقيادات في حزب الإصلاح في مدينة عدن بأوامر مباشرة من أبوظبي.

وأشارت الفيدرالية الدولية للحقوق والتنمية إلى أن عمليات الاغتيالات المذكورة في تحقيق موقع بازفيد نيوز ترتقي إلى جرائم حرب، وتتطلب تحقيقاً دولياً على أوسع نطاق، لملاحقة الجناة ومموليهم من المسؤولين الإماراتيين وتقديمهم إلى العدالة الدولية”.

وكشف تحقيق استقصائي نشره  الموقع الأمريكي بازفيد نيوز عن وقوف الإمارات العربية المتحدة خلف جرائم الاغتيال التي تشهدها محافظة عدن وتطال شخصيات دينية وسياسية يمنية بينما يتم نسبها إلى تنظيم داعش أو تبنيها من قبل التنظيم.

وقال التحقيق إن الإمارات تشغل شركة مرتزقة اسرائيلية يقودها القاتل أبراهام جولان وتدعى مجموعة عمليات الرمح لتصفية من لا يحبهم محمد بن زايد في اليمن، مشيرا إلى أن أبرز هذه العمليات هي اغتيال زعيم حزب الإصلاح في عدن أنصاف علي مايو.

ونقل التحقيق عن مدير الشركة جولان أنه قال:  “كان هناك برنامج اغتيال لأهداف في اليمن”. “كنت مسؤولا عن تشغيله. نحن فعلنا ذلك. وقد أقرته دولة الامارات داخل التحالف “.

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة