الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

مسؤولان حكوميان: الأمن السعودي اقتاد بن دغر نحو مكان مجهول

خاص-الخبر اليمني:

قال مسؤولان حكوميان يمنيان مقيمان في السعودية إن قوات أمنية سعودية تتبع جهاز الأمن الملكي اقتادت رئيس الوزراء اليمني السابق أحمد عبيد بن دغر من مقر إقامته في الرياض صباح يوم الجمعة الماضية نحو مكان مجهول.

وكشف المسؤولان اللذين  اشترطا  التحفظ على اسميهما في معلومات متطابقة قدماها للخبر اليمني أن ضباطا  قدموا يوم الجمعة  الماضية على سيارة تتبع جهاز الأمن الملكي السعودي إلى مقر إقامة بن دغر وطلبوا منه الذهاب معهم دون أي نقاش ، مشيرا إلى أن الاتصالات انقطعت به منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

وقال مسؤول: لا نعرف أين هو، وما وضعه، وهل أخذ للقاء مسؤول سعودي أم أخذ إلى المعتقل.

وتقدم الخبر اليمني بطلب توضيح من مكتب بن دغر بشأن المعلومات التي تلقاها غير أنه لم يتلق رد حتى الآن.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أصدر يوم  15 أكتوبر قرارا قضى بإقالة بن دغر من منصب رئيس الوزراء وإحالته إلى التحقيق بتهمة عدم اتخاذ تدابير لمعالجة الانهيار الاقتصادي ومواجهة مخاطر إعصار لبان الذي داهم محافظة المهرة في ذات اليوم.

وكشفت وسائل إعلامية موالية للتحالف وأخرى مقربة من حزب الإصلاح  أن أهم أسباب إقالة بن دغر هو رفضه للتمدد السعودي في محافظة المهرة واعتزام الرياض مد أنبوب نفطي عبر المحافظة وإنشاء ميناء نفطي سعودي على بحر العرب، إضافة إلى موقفه ضد مشاريع أبو ظبي في عدن.

وعين هادي الدكتور معين عبدالملك رئيسا للوزراء وهو شخص مقرب من السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر المتهم بإدارة مشروع التمدد السعودي في المحافظات الشرقية.

وكان مسؤولون حكوميون بينهم مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي قد أعلنوا في أوقات سابقة أن السعودية فرضن الإقامة الجبرية على أحمد عبيد بن دغر  ومنعت عودة حكومته إلى عدن.

 

قد يعجبك ايضا