أخبار الوطن

وحدات متخصصة من “صنعاء” تنفذ أوسع عملية هجومية جنوبي ك16

الساحل الغربي-الخبر اليمني:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع سيطرة صنعاء الكاملة على مواقع قوات التحالف جنوب كيلو 16 بالساحل الغربي.

وقال سريع في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن العمليات خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف القوات الموالية للتحالف، وتدمير أكثر من 14 آلية وتسع مدرعات عسكرية واغتنام عتاد عسكري كبير من ذخائر وأسلحة متوسطة.
وانطلقت العملية التي تعد الأوسع في عمليات صنعاء الهجومية في جبهة الساحل الغربي من عدة مسارات حيث بدأت بتمشيط وقصف مدفعي وصاروخي مكثف بصواريخ زلزال1 إستهدفت مواقع وتجمعات قوات التحالف نفذت بعده وحدة الهندسة العسكرية تتسلل نوعية أطلقت عليها “عملية الوفاء لشهداء الهندسة” تم فيها زراعة ألغام ومتفجرات ضخمة وسط مجاميع قوات التحالف وآلياته العسكرية .
ووفقا للناطق فإن عملية الهندسة العسكرة أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من أفراد قوات التحالف وتدمير عدد من آلياته ومدرعاته وفقد توازنه.

وانطلق مقاتلو صنعاء عقب عمليتي التمشيط والهندسة العسكرية من ثلاث مسارات بتوقيت موحد .

وقال سريع إن انطلاق العمليات في وقت واحد أربك قوات التحالف مشيرا إلى أن المسار الأول كان هجوماً شرقياً وغربياً وشمالياً بإتجاه مواقع التحالف في ثلاجة المخلافي وما جاورها من مواقع محيطة بها، وتمكنوا من السيطرة الكاملة على مواقع العدو في هذا المسار بعد إشتباكات عنيفة مع الغزاة والمرتزقة”.
في موازاة هجوم بنفس التوقيت على مواقع التحالف المنتشرة شرق وغرب أحواش البقر والمواقع المجاورة لها، وهو المسار الثاني فيما انطلقت قوات صنعاء في المسار الثالث لمهاجمة تحصينات وثكنات عسكرية للعدو في قرية المسناء وماجاورها.
وتمكنت قوات صنعاء بحسب بيان الناطق الرسمي العميد يحيى سريع من السيطرة الكاملة على مواقع قوات التحالف وألحقت خسائر كبيرة في صفوف التحالف.
وكشف سريع عن مشاركة وحدات متخصصة من  قوات صنعاء  في العملية الأمر الذي أحدث هلعا في صفوف قوات التحالف.
ووزع الإعلام الحربي التابع لصنعاء مشاهد للعملية أظهرت إحراق قوات صنعاء لمدرعات وآليات التحالف والسيطرة على مواقعهم.
الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم