انخفاض حجم شحن الحاويات بشركة موانئ دبي العالمية إلى 7%

اخترنا لك

وكالات- الخببر اليمني:

قال رئيس مجلس الإدارة لموانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم أن حجم شحن الحاويات بشركة “موانئ دبي” العالمية في دبي  انخفض بنحو 7 % في الربع الثالث من العام الجاري؛ بسبب التوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي.

وعزت الشركة، المملوكة لحكومة دبي، تراجع أحجام الشحنات، إلى تحديات بيئة الاقتصاد الكلي، وفقد شحنات منخفضة الهامش؛ بسبب المخاطر الجيوسياسية في المنطقة.

وبحسب وكالة رويترز ،قال رئيس مجلس الإدارة ، في بيان له، مساء الثلاثاء: “إن الشركة تبنَّت إجراءات للحفاظ على الربحية، رغم التحديات التي تنطوي عليها توقعات الأحجام للأجَل القريب في جبل علي”، بحسب وكالة “رويترز”.

وذكرت “موانئ دبي” العالمية أن “حجم مناولة الحاويات النمطية (مقاس 20 قدماً) في دبي انخفض 2.1% على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من العام”.

وتأتي هذه التغيرات عقب التهديدات التي شنتها قوات صنعاء باستهداف مطاري دبي الدولي وأبو ظبي بالصواريخ الباليستية والطيران المسير ، والتهديدات المستمرة من صنعاء بأن الضربات القادمة ستكون أكثر إيلاما وتأثيرا في دبي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة