حكومة هادي تمنع عودة المغتربين والمرضى إلى اليمن

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أتهمت خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء سفارات حكومة الشرعية بنقل معاناة اليمنيين إلى خارج اليمن ، من خلال إصدار أوامر للدول العربية والخارجية بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من صنعاء.

ونقلا عن وكالة سبأ ، قالت مصادر في وزارة خارجية صنعاء  أن سفارات حكومة الشرعية حاولت في وقت سابق منع التعامل مع جوازات السفر اليمنية الشخصية الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في المناطق التي تحت سيطرة حكومة صنعاء.

وأضافت مصادر الخارجية  أن سفارات الشرعية دفعت بالمواطنين الراغبين في السفر للدراسة أو العلاج أو قضاء أعمالهم لاستصدار جوازات جديدة ودفع تكاليف باهظة دونما أي مسوغ قانوني.

وقالت وكالة سبأن نقلا عن مصادرها في خارجية صنعاء أن :”المدعو محمد مارم، المنتحل صفة سفير الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة بمخاطبة السلطات المصرية بمنع دخول اليمنيين حاملي الجوازات الرسمية الدبلوماسية والخاصة والمهمة الصادرة عن وزارة الخارجية بصنعاء”.

ولفت المصدر إلى أن الجوازات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني هي الجوازات الخاضعة في إصدارها لقانون الجوازات الرسمي المعتمد في الجمهورية اليمنية وتعتبر وثائق السفر الرسمية المعتمدة والتي يتم تعميم إصدارها على جميع الدول الشقيقة والصديقة.

ودعت وزارة الخارجية الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إلى التدخل لوقف مثل تلك الإجراءات غير القانونية والأعمال الأحادية الجانب التي لا تساعد على البدء في إجراءات بناء الثقة أو تهيئة الأجواء لأي سلام ينشده اليمن وشعبه.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة