روسيا تصف تصرفات واشنطن جنوب سوريا بالاحتلال الغير مخفي

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

اتهمت روسيا ،واشنطن بدعم التشكيلات الكردية الانفصالية المسلحة في جنوب سوريا للتضييق على المدنيين وفرض مبالغ مالية كبيرة ، بتشجيع من واشنطن ومنعهم من الخروج من المنطقة.، معتبرة تصرفات واشنطن جنوب سوريا احتلال غير مخفي.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفي “لا يزال الوضع في شمال شرق سوريا، حيث لا يتوقف الأمريكيون عن محاولات مغازلة التشكيلات الكردية ذات النزعة الانفصالية، كما هو الحال في جنوب البلاد مع جزء من الجمعيات الكردية الانفصالية، وفي جنوب البلاد وفي التنف، حيث يوجد في الواقع احتلال غير مقنع من قبل القوات الأمريكية لأراضي الدولة السورية ذات سيادة”.

وأضافت ماريا  “وفقا للمعلومات الواردة، فإن المسلحين الذين وجدوا مثل هذا الملاذ الآمن (المنطقة الحصرية التي يبلغ طولها 55 كيلومترا تحت السيطرة الأمريكية) يقومون بابتزاز المدنيين الذين يريدون الخروج من المنطقة، عن طريق إجبارهم على دفع مبلغ وقدره 2000 دولار للشخص الواحد”.

وفي المقابل حملت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية الوضع الحالي في مخيم الركبان في جنوب شرق سوريا عقب وفاة 14 شخصا  داخل المخيم بسبب الوضع الإنساني السيئ، ودعم  الجماعات المسلحة المدعومة من أمريكا في استمرار اغلاق المعبر الحدودي القريب منه.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة