يديعوت أحرونوت: زيارة مرتقبة لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي إلى البحرين

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن البحرين تُجري حواراً سرياً مع “إسرائيل”، يمهد للإعلان عن إقامة علاقات علنية بين الجانبين، تدشنّها زيارة مرتقبة يجريها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المنامة.

وقالت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن “تلك الحوارات تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع الدول العربية، تمهيداً لتنفيذ الخطة الأمريكية لتسوية الصراع مع إسرائيل في الشرق الأوسط والمعروفة باسم صفقة القرن”.

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، قد صرّح أمس السبت، بالقول إنه “يتمنى النجاح لجهود السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان، لتجديد عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وأضاف آل خليفة، في منتدى “حوار المنامة” بالبحرين: “إن التحالف الأمني الإقليمي المقترح بين الولايات المتحدة وحلفاء خليجيين ومصر والأردن، سيكون مفتوحاً أمام من يقبلون بمبادئه”

وكان رئيس الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو زار سلطنة عمان ناقش خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد عملية السلام مع الفلسطينيين ، بحسب تصريحات وزير الخارجية العماني بن علوي.

وزارت وزيرة  ثقافة الاحتلال الاسرائيلي ميري ريغف حضرت بطولة دولية للجودو بدأت أمس السبت في الإمارات، حيث حصل ثلاثة لاعبين إسرائيليين على ميداليات وعرض علم بلدهم على شاشة كبيرة.

وظهرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية وهي تصافح محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس اتحاد الجودو والمصارعة الاماراتي، بعد فوز لاعب اسرائيلي بميدالية برونزية خلال مباريات “غراند سلام” للجودو في أبو ظبي.

المصدر/الخليج أونلاين

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة