صحيفة أمريكية تحذر واشنطن من استمرار العقوبات على إيران

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

حذرت صحيفة “واشنطن إكزامينر” الأمريكية من أن العقوبات الأمريكية ضد إيران قد تتسبب في لجوء العديد من الدول حول العالم لإنشاء أنظمة مصرفية بديلة يمكن أن تقوض الهيمنة طويلة المدى للدولار الأمريكي.

وفي مقالاً للكاتب جويل جيرك، في الصحيفة  إن هذه المشكلة برزت منذ فرضت إدارة الرئيس دونالد ترامب عقوبات صارمة على إيران بهدف إخراجها من النظام المصرفي العالمي.

ويرى الكاتب أنه مع اقتراب موعد فرض عقوبات أمريكية على صادرات النفط الإيرانية، فإن الأنظار تحولت صوب جمعية الاتصالات المالية العالمية بين المصارف (سويفت)، التي يديرها ممثلو المصارف الكبرى في أكبر عشرة اقتصادات في العالم، وذلك بهدف مساعدة المصارف حول العالم على التواصل لتنظيم المعاملات المالية.

وتابع الكاتب جويل :”أن الولايات المتحدة لا تسيطر في الوقت الراهن على هذه الجمعية العالمية، لكن ترامب قد يهدد بحظر أعضاء مجلس إدارتها من العمل في النظام المالي الأمريكي، وذلك إذا شعر  أنهم يساعدون المصارف الإيرانية على تحدي العقوبات الأمريكية”.

أحدث العناوين

السلطات الأمريكية تعتقل أكثر من 100 متظاهر مؤيّد للقضية الفلسطينية

اعتقلت الشرطة الأمريكية نحو مئة طالب مؤيد للقضية الفلسطينية كانوا قد بدأوا اعتصامًا في حرم جامعة كولومبيا بنيويورك بعد...

مقالات ذات صلة