النقد الدولي يطالب بفرض عقوبات تؤثر على الاقتصاد السعودي بسبب خاشقجي

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

طالب صندوق النقد الدولي بتطبيق عملي للتأثير على الاقتصاد السعودي بسبب قضية خاشقجي ، مشيرا إلى أن القضية حتى الان لم تؤثر بشكل ملموس على الاستثمارات السعودية.

وقال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيري رايس أن قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لم تؤثر حتى الآن بشكل ملموس على اقتصاد السعودية.

وقال المتحدث ، إنه “من السابق لأوانه التحدث عن احتمالات تأثير الحادث على اقتصاد المملكة”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر يتوقف على مدى الانعكاسات المحتملة لهذه القضية على الثقة بالسعودية، وما إذا ستؤثر على الاستثمارات، وكذلك طبيعة القرارات التي سيتم اتخاذها في دوائر الأعمال”.

وأضاف رايس أن “حتى هذه اللحظة تبدو درجة التأثير محدودة من وجهة النظر الاقتصادية”.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد قال إن بلاده سيكون لديها أدلة كافية خلال بضعة أسابيع لفرض عقوبات في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وكان المدعي العام التركي عرفان فيدان قال إن “خاشقجي قُتل خنقاً وقطعت أوصاله، وتم التخلص من جثته، مشيرة إلى أن المدعي العام السعودي لم يبدي أي تعاون ملموس.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة