حلب تستعيد صناعة الألبسة المحلية بعد سنوات من التوقف

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

بدأت عدد من المصانع السورية  في حلب بانتاج وتصريف صناعة الألبسة الجاهزة وسط إصرار الصناعيين وأصحاب الورشات على الاستمرار بالإنتاج والحفاظ على هذه الصناعة رغم التراجع الذي تعرضت له جراء ظروف الحرب.

وأوضحت وكالة “سانا” السورية أن عدد من الورشات الصناعية للألبسة الجاهزة في مناطق “السريان القديمة” و”سيف الدولة” ومركز مدينة حلب، بدأت بعملية التصنيع والانتاج وتصريف المنتج.

وبحسب الوكالة قال رئيس لجنة الألبسة في غرفة صناعة حلب، الصناعي منير ملحيس، إن عدد المنشآت وبسبب الحرب تضاءل من عشرات الآلاف إلى نحو 500 منشأة كون الجماعات الإرهابية استهدف المناطق الصناعية الكبرى ما اضطر الصناعيين إلى فتح ورشات صغيرة بدلا عن المعامل الضخمة ذات الإمكانات والطاقات الإنتاجية العالية وأدى إلى انخفاض إنتاج القطع المصنعة من 600 قطعة إلى 200 قطعة أسبوعيا.

وكانت سوريا فتحت معبر نصيب الحدودي مع الأردن ، وهو المعبر الذي يمر منه المنتجات السورية إلى الدول الغربية والاوروبية والعربية، بعد توقفه سنوات جراء الحرب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة