ذمار.. صلح قبلي يُغلق قضية قتل استمرت 20 عاماً في المنار

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

توصلت وساطات قبلية بعد التنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية المنار إلى إنهاء قضية قتل حدثت قبل عشرين عاما راح ضحيتها شخص من أسرة آل أبو حسن من أبناء مديرية المنار.

أعلن أولياء دم المجني عليه قايد محمد أبوحسن أمام القبائل والشخصيات الاجتماعية وعدد من المسؤولين التنازل الكامل والعفو الشامل لوجه الله وتشريفا للحاضرين وإكراما لصلة الجوار والإخاء عن عبدالإله العزيني وإخوانه.

وفي اللقاء القبلي أكد محافظ ذمار أهمية تكثيف الجهود للتغلب على ظاهرة الثأر لما لها من آثار سلبية على المجتمع من خلال تعطيل عملية التنمية، وتعزيز ثقافة الإخاء والتعاون والتسامح والاحتكام للقانون بعيدا عن النزاعات المسلحة التي تخلف المآسي والثارات .

القبائل والشخصيات الاجتماعية أشارت إلى أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي والعادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا بالطرق السلمية والتفاهم والتحرك الجاد والفاعل لمواجهة التحالف الذي تقوده السعودية ، ورفد الجبهات بالرجال والمال .

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة