أحداث وأصداءأخبار الوطن

مؤتمر صحفي في باريس يطالب فرنسا بوقف بيع السلاح إلى السعودية

وكالات- الخبر اليمني:

مجموعة” التضامن مع اليمن” في فرنسا تطالب بلادها وقف بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات

طالبت مجموعة “التضامن مع اليمن” فرنسا بالتوقف عن بيع السلاح إلى السعودية والإمارات وذلك بعد استخدام هذه الاسلحة في قتل اليمنيين على مدى أكثر من ثلاث سنوات.

وفي مؤتمر صحفي عقدته مجموعة “التضامن مع اليمن” أمس الثلاثاء في مقر الجمعية الوطنية الفرنسية بدعم من الحزب الشيوعي الفرنسي.

وتضم هذه المجموعة جمعيات عدة ومنظمات غير حكومية وتنظيمات سياسية يسارية “تكافح لكسر الصمت المدوي حول الحرب في اليمن” صمت “لا نفهمه” كما قال عبد السلام كليش العضو في حزب اوروبا البيئة-الخضر.

ودعت المجموعة خلال المؤتمر الصحفي كل المنظمات والحقوقيين إلى المشاركة في تجمع  غدا الخميس في ساحة الانفاليد في باريس “لرفض إستمرار الحكومة في إقحام فرنسا في هذه الحرب” و”للضغط على الإئتلاف ليوقف فورا القصف والهجمات على المدنيين”.

ونقلت وكالة “أ ف ب” نقلا عن برنار درينو المسؤول عن مركز الدراسات والمبادرات للتضامن الدولي  قوله “علينا إنهاء الحصار ووقف تدمير البنى التحتية، وإعادة إطلاق المفاوضات لوقف المعارك” .

وبحسب الوكالة فقد سلمت فرنسا الرياض العام الماضي أسلحة بقيمة 1,38 مليار يورو من أصل 6,7 مليارات، ما يجعل من السعودية ثاني أكبر زبون في هذا المجال في 2017 بعد مصر.

وتقود السعودية والإمارات حرب على اليمن منذ مارس 2015 وقتلت آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء وتسببت بكارثة إنسانية وتفشي الأوبئة والأمراض ، وتستمر في قصف المدنيين وتفرض حصارها على الموانئ والمطارات وتمنع دخول المساعدات الانسانية.

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا