أمريكية مسلمة من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس النواب الأمريكي

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

فازت المسلمة من أصل صومالي، إلهان عمر (36 عاماً)، بمقعد في مجلس النواب الأميركيّ عن ولاية مينيسوتا، في الانتخابات النصفية للكونغرس الأميركي، لتكون بذلك أول محجبة تفوز بمقعد في الكونغرس، وثاني مسلمة بعد الفلسطينية رشيدة طليب.

وحققت عمر فوزاً ساحقاً على منافستها الجمهورية جينفير زيلينسكي، وحصدت 78.2% من أصوات المقترعين، واحتفلت بفوزها مع جمهورها برقصة صومالية تقليدية.

وقالت عمر بعد فوزها: “أنا أول امرأة ذات بشرة سمراء تمثل ولايتنا في الكونغرس، وأول امرأة تلبس الحجاب وتمثل ولايتنا، وأول لاجئة تمّ انتخابها في الكونغرس، وإحدى أولى النساء المسلمات اللواتي يصلن إلى مجلس النواب”.

ووعدت عمر بـ”النضال من أجل احترام حقوق الإنسان والمهاجرين”، وأضافت: “سنقاتل من أجل إلغاء وكالة الشرطة الجمركية لشؤون الهجرة ولمّ شمل أسر اللاجئين، وحماية حقوق النساء”.

وقبل عامين أصبحت عمر أول أميركية من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس تشريعي للولاية في نفس الليلة التي فاز فيها دونالد ترامب بالرئاسة، بعد حملة قوية شنّها لتشويه صورة المسلمين ومنعهم من دخول الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة