أخبار الوطن

عضو في الانتقالي يتهم الإمارات بالقضاء على الجنوبيين في محارق الساحل الغربي

متابعات- الخبر اليمني:

أصدرت القوات الإماراتية قرارا بعزل رئيس لجنة التخطيط بمجلس مديرية جبيل جبر بمحافظة لحج القيادي في المجلس الانتقالي التابع للإمارات ، على خلفية انتقاده للتحالف بالزج بالآف الجنوبيين إلى محرقة الساحل الغربي.

وبحسب بيان رئيس لجنة التخطيط المعزول من منصبه ياسين البشيري كشف عن أسباب عزله من قبل الإمارات ،موضحا أن من أبز ذلك ،اتهامه للإمارات و السعودية بالزج  بعشرات الالاف من ابناء الجنوب  واستخدامهم كوقود للحرب في الساحل الغربي وصعده والحدود مع السعودية.

ووصف البشيري قيادات في المجلس الانتقالي بتجار الحروب في إشارة إلى هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي والتي أشارت المصادر إلى خلافات حاده معه ، مضيفا بحسب بيانه التي نشرته “صحيفة عدن الغد” أن قيادات في المجلس الانتقالي لا تهمها تضحيات  أبناء الجنوب وقضية الجنوب وأصبحوا تجار حروب وغيرت حياتهم الحرب من لا شيء إلى هوامير في عالم هوليود بحسب وصفه.

كما اتهم السعودية والإمارات  باستهداف مئات الجنوبيين المقاتلين معهم في الساحل الغربي بغارات زعمت أنها خاطئة، فيما تشير مصادر عسكرية أن التحالف يقصف المئات من الجنوبين الذين يتراجعون إلى الوراء في المعارك الدائرة مع قوات صنعاء.

وقال البشيري ردا على عزله من منصبه أن قيادات المجلس الانتقالي يتجهون باتجاه خاطئ ومرتهن لصالح الامارات وابتعدت عن الهدف وعن حقوق الشعب ولم يكن فيها الوعي ولو بالقليل لتدرك المخاطر والأخطاء التي وإن أستمرت ستؤدي إلى أخطاء واقعية مؤثرة.

ووصلت المئات من جثث المقاتلين من أبناء الجنوب في الساحل الغربي إلى مستشفيات عدن قتلوا بنيران قوات صنعاء في الساحل الغربي خلال اليوميين الماضيين.

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا