الحديدة: غارات جوية مكثفة تستهدف مستشفى 22 مايو ومصنع يماني

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

استهدفت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي  الأحياء الشرقية من محافظة الحديدة بعشرات الغارات الجوية نهار اليوم ما أدى إلى تدمير منازل المواطنين على ساكنيها ووقوع أضرار بالغة في مستشفى 22 مايو ومصنع يماني لمنتجات الألبان.

وقال مصدر محلي إن التحالف شن ما لا يقل عن 30 غارة جوية فيما شنت الفصائل الموالية له عشرات القذائف المدفعية على أحياء 7 يوليو وشارع الخمسين شرقي الحديدة، فيما شن عدد من الغارات الجوية على المنازل السكينة في منطقة الجبلية ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين.

ووجهت منظمة تهامة للإغاثة الإنسانية دعوة إلى هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والشعوب الحرة لإيقاف الهجوم العسكري والغارات الهستيرية للتحالف السعودي الإماراتي على المدينة.

وأشارت المنظمة في بيان تلقى الخبر اليمني نسخة منه إلى أن التحالف شن 700 غارة جوية خلال ال3 أيام الماضية منوهة إلى أن طيرانه يحلق بشكل منخفض على مدار الساعة.

وحذرت المنظمات الدولية والإنسانية التحالف من الهجوم على الحديدة غير أن الأخير يسعى إلى السيطرة على ميناء المدينة الاستراتيجي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة