وزارة الصحة: التحالف يتعمد في قصف المستشفيات في الحديدة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

اتهمت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء، استمرار التحالف باستهداف المتعمد وتدمير المرافق الصحية التي تجاوزت 430 مرفقا ، كان آخرها مستشفى 22 مايو بمحافظة الحديدة ليومين متتاليين بالهاون والطيران.

وبحسب البيان نشرته وكالة “سبأ” إن التحالف بقيادة السعودية يواصل استهداف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية، وقتل النساء والأطفال ويصعد من ذلك في محافظة الجديدة عبر ارتكاب مزيد من الجرائم.

وانتقدت وزارة الصحة مواقف المجتمع الدولي الصامته تجاه جرائم التحالف واستمرار استهداف محافظة الحديدة، مشيرة في بيانها :”إن هذه الجرائم تتم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها، الذين يتباكون على الوضع الإنساني في الحديدة، بينما يصمون آذانهم عما يقوم به التحالف من جرائم إنسانية ، في استهتار غير مسبوق وانتهاكا للقوانين الشرعية والدولية ،وتأكيد على بشاعة إجرامهم” .

ودعا البيان المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة في اليمن ، اتخاذ موقف حازم إزاء جرائم التحالف  السعودي الإماراتي ، وفقا لما نصت عليه القوانين الدولية والإنسانية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة