حسن نصر الله: دعوات واشنطن لوقف الحرب في اليمن خدعة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

قال أمين حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، أن الدعوات الأميركية إلى وقف الحرب في اليمن قد تكون خدعة، وأن اليمنيين فهموها وأدركوها جيدا، مؤكدا أن الشعب اليمني أقرب إلى الانتصار من أي وقت مضى، بحسب حديثه.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة له في يوم شهيد حزب الله إن إعلان المبادرة الأميركية لوقف النار بعد شهر تزامنا مع” أقسى عدوان على الساحل الغربي في اليمن”.

وتابع نصر الله  بقوله :”أن اليمنيين أمام وضع جديد في اليمن بسبب قضية خاشقجي ومن الجيد بروز التصريحات الداعية إلى وقف الحرب، وأن الدعوات الدولية لوقف الحرب قد تخرج التحالف السعودي من مستنقع اليمن.

وفي الشأن الفلسطيني، أدان السيد نصر الله أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي أيا كان مصدره وشكله داعيا جميع شعوبنا إلى رفض التطبيع وإدانة كل أشكاله ويجب خوض هذه المعركة لمواجهته.

وأكد السيد نصر الله أن التطبيع الحالي يضع حداً للنفاق العربي ويسقط أقنعة المخادعين والمنافقين مخاطبا الشعب الفلسطيني المقاوم بقوله “لا تحزنوا لخطوات التطبيع لأن ما كان يجري في الخفاء يجري الآن علناً”.

وفي السياق ذاته، أشار السيد إلى الكثير من النماذج المشرقة في مواجهة التطبيع كما يحصل في تونس وأيضاً لبنان، والشعب السوري في الجولان المحتل.

وفي الشأن اللبناني، توعد نصر الله بالرد على أي اعتداء اسرائيلي على لبنان ، موضحا  أن التهديدات والضغوط والعقوبات ضد حزب الله لا تؤثر على لبنان.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة