أخبار الوطنمؤشر

شركات الطيران الإماراتية تمر بمراحل صعبة بسبب تهديدات صنعاء

وكالات- الخبر اليمني:

أعلن المدير التنفيذي للشؤون التجارية للشركة تييري أنتينوري، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر لقطاع الطيران في دبي، : إن “الأرباح ستتضرر بشدة من الوقود وأن تكاليف الوقود زادت 40% على شركة الطيران”، وأنه “من الصعب التعامل مع الوضع”، بالتزامن مع استمرار تهديدات صنعاء بضرب مطار دبي الدولي ومطار أبو ظبي بالطيران المسير والصواريخ الباليستية.

وأضاف أنتينوري: إن “بواعث القلق هذا العام بشأن الاقتصاد العالمي وعدم الاستقرار السياسي تضر بالأرباح”، مؤكداً أن النصف الأول من العام الجاري “لم يكن سهلاً”.

وكانت الشركة “فلاد دبي”  المملوكة لحكومة دبي ألغت رحلاتها إلى عشر وجهات، بجانب تعليق الرحلات إلى وجهتين أخريين، وهو ما أعلنته صنعاء خلال قصف طيرانها المسير صماد3 مطار دبي الدولي في نهاية سبتمبر من العام الجاري، وتوعد ناطق أنصار الله بضربات موجعة ستطال الإمارات بسبب استمرار حربها على اليمن.

وحذر الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي” ،غيث الغيث، خلال المؤتمر الصحفي من أن “ارتفاع أسعار النفط جعله عاماً صعباً”.

وبلغ صافي خسائر “فلاي دبي” المملوكة لحكومة دبي في النصف الأول من العام الجاري 316.8 مليون درهم (86.24 مليون دولار)، بارتفاع 122.3% عن النصف المقابل من العام 2017.

وكانت تقارير رسمية إماراتية أعلنت في وقت سابق أن أرباح شركة طيران الإمارات انخفضت بنسبة 82% خلال عام 2017.

وألغت الشركة توزيع الأرباح للمرة الأولى منذ السنة المالية 1995-1996، وقال الرئيس الأعلى لها الشيخ أحمد بن سعيد، في مايو 2017: إن “سنة 2016- 2017 كانت واحدة من أكثر السنوات تحدياً”.

وكانت شركة “الاتحاد للطيران”  أعلنت في 10 أغسطس 2017، أن قيمة خسائرها عن عام 2016 قد بلغت 1.87 مليار دولار؛ نظراً إلى تراجع قيمة أصولها وضعف عائدات استثماراتها في شركتي “أليطاليا” و”إيربرلين”.

 

المصدر/الخليج أونلاين

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم