وكالة فرنسية: الحوثيون يحشدون مقاتليهم إلى الساحل الغربي

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

ذكرت وكالة  فرانس برنس أن الحوثيين يواصلون حشد المزيد من المقاتلين استعدادا لأي تصعيد جديد قد يقوم به التحالف في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة، في حين شهدت عدد من المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها قوات صنعاء تخرج عدد من الدفع العسكرية الجديدة والمتخصصة وإرسالها إلى جبهة الساحل الغربي وعدد من الجبهات.

يأتي بعد أيام من إعلان التحالف وقف القتال في الساحل الغربي عقب الخسائر الكبيرة التي تكبدها خلال 12 يوما من التصعيد ، فيما اعتبرت صنعاء أن إعلان التحالف لوقف عمليات العسكرية في الساحل الغربي مجرد مغالطات الهدف منها إيقاف الحشود الكبيرة التي تتوافد إلى الساحل الغربي والجبهات المختلفة.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس ، قال حميد عاصم عضو وفد صنعاء المفاوض أنهم سيواصلون حشد قواتهم تحسبا لفشل مفاوضات الأمم المتحدة.

وفيما يخص بالحوار أوضح حميد عاصم لوكالة فرانس برس :”بالنسبة للحوار نحن على اتم الاستعداد للحوار في أي لحظة لكن حين يكون هناك حوارا جديا يؤدي إلى سلام”.

وأضاف عاصم “إذا جاء غريفيث، فنحن أيضا جاهزين للحوار، إذا لم يأت، فنحن على استعداد أيضا للقتال حتى أخر رمق من ابناء الشعب اليمني العظيم”.

وفي السياق صرح القيادي في جماعة أنصار الله  شمسان ابو نشطان أن الشعب اليمني والقبائل المؤيدة لهم “مستعدين وجاهزين لمد الجبهات بالمال والسلاح”، مشيرا إلى أن “هذه الهدنة المزعومة هي بمثابة المراوغة”.

وكانت قوات صنعاء أعلنت خلال الساعات الماضية صد زحوفات لقوات التحالف في الساحل الغربي نافية وقف التحالف عملياته العسكرية.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة