الطلاب اليمنيون في الرباط يشكون إيقافهم من قبل التعليم العالي

اخترنا لك

خاص-االخبر اليمني:

اشتكى طلاب اليمن في المملكة المغربية من إقدام وزارة التعليم العالي اليمنية من إيقاف منحهم التعليمية في الجامعات المغربية رغم كونها منحا قدمت من المغرب بناء على معيار التفوق العلمي ولا شأن لها بمنح التبادل الثقافي.

وقال طلاب اليمن في شكوى تلقى الخبر اليمني نسخة منها إنه بعد أن قطعوا شوطا كبيرا في الدراسة تم إخراجهم من الجامعات ،حيث قاموا بوضع ملفاتنا بداية شهر يوليو للعام ٢٠١٨ ولكنهم اكتشفوا بعد حوالي ثلاثة أشهر أن ملفاتهم موقفة في الوكالة المغربية للتعاون الدولي بتوجيه من السفارة اليمنية بالرباط بحجة وجود مذكرة رسمية من قبل وزارة التعليم العالي بإيقاف مواصلة الدراسة واشتراط حصولهم على إذن منها.

وأضافت الشكوى: قمنا بالذهاب إلى سفارة بلادنا في المغرب وأرسلنا مذكرة رسمية إلى وزارة التعليم العالي منذ 2/10/2018 وإلى الآن لم يتم الرد علينا، ونحن الآن عالقين وقد أوشك الفصل الدراسي الأول من النهاية ونحن لا زلنا منتظرين ولا مجيب.

وناشد طلاب اليمن في المغرب الجهات المعنية بعدم تركهم عرضة للضياع كونهم يمرون بأوضاع سيئة ويعانون أشد المعاناة، حيث لم يسبق أن حصلت مثل هذه المشكلة لأي زملاء طيلة السنوات الماضية وكانت تتم عملية التسجيل بكل سهولة ويسر”

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة