التحالف يعلن موقفه الرسمي من مبادرة إيقاف الحرب

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

أعلن التحالف السعودي الإماراتي رفضه للمبادرة التي أطلقتها قوات صنعاء بهدف إيقاف الحرب والبدء في عمليات المشاورات السياسية.

وأكد  المتحدث باسم التحالف أن العمليات العسكرية للتحالف في اليمن مستمرة خاصة في الحديدة غربي البلاد.

ووزعت بريطانيا نهار اليوم الاثنين  على أعضاء مجلس الأمن  مشروع قرار يدعو إلى هدنة فورية في مدينة الحديدة الساحلية ويمنح  الأطراف المتحاربة مهلة مدتها اسبوعان لإزالة كل العقبات التي تعترض مرور المساعدات

كما يدعو المشروع إلى وقف جميع الهجمات في المناطق التي يسكنها المدنيون بكثافة في جميع أنحاء اليمن ، ووقف جميع الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة ضد دول التحالف وكذا الهجمات البحرية.

كما يدعو المجتمع الدولي إلى تمويل ودعم العمليات الإنسانية في اليمن.

وأطلق رئيس ما  يسمي اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي مبادرة جديدة دعا من خلالها الجهات الرسمية في صنعاء إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على دول التحالف لإسقاط مبرر استمرراها في الحرب.

وقال الحوثي في نص المبادرة إن ذلك جاء تلبية لمطالب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.

وأبدى الحوثي استعدادهم لإيقاف العمليات القتالية في جميع الجبهات للتوصل لسلام “مشرف”.

واعتبرت صحيفة عكاظ السعودية في تغطيتها للمبادرة أنها “خطوة تعكس حالة الوهن والتخبط والعزلة العالمية التي تعيشها حركة أنصار الله”  غير أن سياسيين يمنيين موالين لأنصار الله أكدوا أن ذلك ما هو إلا لإقامة الحجة على التحالف.

وقال محمد عبدالقدوس نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ في تصريح للخبر اليمني: إن اعتبار مبادرة رئيس اللجنة الثورية العليا مبادرة انهزامية انما هو من الغباء المعتاد من التحالف.

وأضاف: لا يعرفوا بأنها ابلاغ حجة وبعدها سيكون هناك تصعيد عسكري بحري قوي فوق ما يتخيل العدو والعالم .. سنجعل العدو يصرخ من الالم والعالم سيتضامن معه.

 

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة