محمد عبد السلام يكشف ما دار بين زعيم حركة أنصار الله وغريفيث

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أكد الناطق باسم جماعة أنصار الله محمد عبد السلام أن زعيم الحوثيين التقى اليوم بالمبعوث الاممي لدى اليمن مارتن غريفيث  الذي وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة صنعاء.

وقال محمد عبد السلام أن اللقاء تطرق إلى ما يعانيه الشعب اليمني  من معاناة إنسانية واقتصادية إستهدفت كل اليمنيين بلا استثناء وفاقمت من إتساع الأزمة وانتشارها  جراء حرب التحالف وحصاره المفروض على اليمنيين.

وأشار عبد السلام إلى أن ‏زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي أكد  أهمية المصداقية والإرادة لدى قوى التحالف للذهاب للحل السياسي بعيدا عن المغالطات والتزييف كما يحصل قبيل كل مشاورات يتم الإعداد لها ، أو للتهرب من الاستحقاقات الكبيرة التي جاءت نتيجة لحرب التحالف والحصار وما نتج من تدمير شامل للمؤسسات العامة والخاصة .

‏وأوضح الحوثي بقوله:” أنه ما سبق وقدمناه من مبادرات إيجابية وخطوات عملية باتجاه دعم الحل السياسي وإنهاء العدوان في كل الاتجاهات وازالة المبررات والادعاءات الغير صحيحة بما في ذلك محافظة الحديدة التي تتعرض لعدوان غاشم يطال حتى مؤسساتها الحيوية التي تنعكس سلبا على كل اليمنيين” .

‏وفيما يتعلق بالشأن الاقتصادية طالب زعيم الحوثيين بإنهاء القيود الاقتصادية التي تستمر فيها قوى التحالف من استهداف العملة الوطنية والإمعان في الحصار وعرقلة البضائع الأساسية والضرورية للمواطنين .

‏وناقش اللقاء ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في شهر ديسمبر القادم ، وعن التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم وكذلك تم حث الامم المتحدة على التوازن والحياد في أدائها وسعيها لإيجاد حل سياسي شامل .

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة