صنعاء: التحالف يعيق ملف الأسرى بإعدام أسير جديد في الجوف

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

اتهمت صنعاء ، التحالف بقيادة السعودية بإعاقة عملية تبادل الأسرى المعتقلين وذلك من خلال إقدام قوات تابعة للشرعية في الجوف بتعذيب أسير من قوات صنعاء حتى الموت.

وأصدرت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لصنعاء بيان أكدت فيه أن قوات التحالف في الجوف قامت بتعذيب الأسير “احمد حسن أحمد ناجي الشريف” في أحد السجون التابعة لقوات الشرعية حتى فارق الحياة.

واعتبرت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لصنعاء أن هذه الجريمة تضاف إلى  جرائم التحالف السابقة بحق الأسرى.

وحملت اللجنة دول التحالف في مقدمتها السعودية والإمارات وحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة إزاء هذه الجريمة وما سبقها من جرائم.

واتهمت بيان لجنة الأسرى التحالف إفشال الجهود الأممية التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن من أجل التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف لإنهاء ملف الأسرى والمعتقلين.

ودعت اللجنة جميع المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الأسرى والتحرك الجاد والفاعل من أجل حمايتهم داخل سجون التحالف.

وتأتي عملية إعدام الاسير من قبل قوات التحالف بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى الحديدة في سعيه للوصول إلى جهود سلام من بينها ملف الأسرى والمعتقلين.

وكانت قوات الشرعية قامت باعدام العديد من أسرى قوات صنعاء في عمليات مختلفة بطريقة مشابهة لعمليات اعدامات داعش في العراق.

اقرأ أيضا.. ممارسات داعش تطغى على سلوك قوات التحالف.. إعدام جريح وقع في الأسر

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة