حكم قضائي يعيد قيمة سيارات من إنتاج فولكسفاغن لمشتريها

اخترنا لك

منوعات – الخبر اليمني
قضت المحكمة الألمانية التي تنظر في قضية فولكسفاغن بسبب شكوى المستهلكين من الانبعاثات الصادرة من السيارات التي تعمل بالديزل، بوجوب إعادة الشركة للثمن الأصلي للسيارت المباعة من طراز ” جولف” بالكامل لمالكيها، الذين اشتروا السيارات في عام 2012.
و في بيان صادر عن الشركة اعتبرت هذا الحكم لا يوجد له أساس قانوني كون المستهلكين لم يتكبدوا خسائر أو أضرارًا معينة، وأن السيارات كانت آمنة وصالحة للقيادة، وذكر البيان أنه في 2015 جرى إصدار نحو تسعة آلاف حكم قضائي فيما يتصل بفضيحة انبعاثات الغاز، وغالبية شكاوى المستهلكين لم تلقَ نجاحا في عدة محاكم.
وهذا ما عتبرته الشركة قرارًا يتناقض مع مع قرارات المحاكم المختلفة.
حيث يقضي الحكم بأن ترد فولسكفاغن إلى الملاك الثمن الأصلي البالغ نحو 30 ألف يورو (34.2 ألف دولار) وفقا لما جاء في نسخة من الحكم، وإلى الآن لم تسجل أسهم فولكسفاغن تغيرًا يذكر عند 151.88 يورو، بعد الحكم، حتى ساعة كتابة الخبر.

ويبلغ عدد السيارات المتوقع إعادتها نحو 11 مليون سيارة حول العالم جرى تزويدها ببرامج يمكنها التحايل على اختبارات انبعاثات العادم في السيارات التي تعمل بالديزل، وقالت شركة  فولكسفاغن تعتقد أن محكمة أوغسبورغ أساءت تطبيق القانون وأضافت أنها ستطعن على الحكم في محكمة أعلى درجة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة