البحرين تقرر إجراء الانتخابات رغم المقاطعة من قبل المعارضة

اخترنا لك

متابعات – الخبر اليمني

أعلنت السلطات البحرينية إجراء انتخابات في البلاد رغم المقاطعة المعلنة من قبل المعارضين، حيث فتحت اليوم مراكز الاقتراع أبوابها في الانتخابات البرلمانية التي أعلنت عنها.

حيث فرضت السلطات البحرينية سلسة من التعديلات القانونية أقرها ملك البحرين حمد بين عيسى آل خليفة، والتي من شأنها ضيقت الخناق على (جميعة الوفاق) الشيعية المعارضة ذات الأغلبية بالبلد، وكذلك جميعة وعد العلمانية، وهو ما جعل مشاركتهم ممنوعة نوعًا ما.

 

وقالت المعارضة البحرينية أن الانتخابات غير قانونية ولا يمكن إجراها في مثل ظرف كهذا يعقبه التهامات الباطلة للمعارضين، حيث وجهت السلطات البحرينية التهم لستة أشخاص ب ” التشويش على العملية الانتخابية” بحسب ما أفادت النيابة العامة.

 

وفي سياق ذاته نشؤ معهد البحرين للحقوق والديموقراطية (مقره لندن) قال إن أحد المتهمين هو علي راشد العشيري، العضو السابق في البرلمان من جمعية الوفاق المعارضة المحظورة حاليا. وكتب العشيري على تويتر، أنه وعائلته سيقاطعون الانتخابات.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة